Yorum yok General Ozcan Gungor

يعقد المؤتمر السبت المقبل، بمشاركة 700 شخصية من نحو 10 دول، ويستمر على مدار ثلاثة أيام.

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول

تعقد جامعة فلسطينية ومؤسسات تركية مؤتمرا دوليا للعلوم الاجتماعية، مطلع الأسبوع المقبل، في مدينة القدس المحتلة، بمشاركة شخصيات سياسية وأكاديمية من نحو 10 دول.

ويشارك في المؤتمر، الذي تنظمه جامعتان “غازي” التركية، و”القدس” الفلسطينية ومجلة الدراسات التركية، وبدعم من مؤسسة التنسيق والتعاون التركية (تيكا)، ووزارة الثقافة التركية والمركز الثقافي التركي “يونس امرة”، إضافة إلى وكالة الأناضول للأنباء، نحو 700 شخصية غالبيتهم من تركيا.

ويفتتح المؤتمر السبت القادم، في حرم جامعة القدس، في بلدة أبو ديس، شرقي مدينة القدس. ويقدم خلاله خبراء ومختصون على مدار ثلاثة أيام متواصلة، نحو 500 ورقة عمل في 30 جلسة.

وقال معتصم حمدان، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر، للأناضول، إن “الأوراق التي ستقدم خلال المؤتمر تختص في الآداب التاريخ والفنون والدين والفلسفة والحقوق والتربية والتعليم والاقتصاد والعلوم السياسية والصحة والعلوم والتكنولوجيا”.

وأشاد حمدان باختيار مدينة القدس وجامعة القدس في أبو ديس لعقد المؤتمر، مشيرا أن تنظيمه في فلسطين يدلل على عمق العلاقة الفلسطينية التركية والاهتمام التركي بمدينة القدس المحتلة.

وأضاف: “سيشاهد الضيوف معاناة الفلسطينيين في عاصمتهم القدس، في ظل الممارسات الإسرائيلية بحق السكان والأماكن المقدسة، وفي ظل الاعتراف الأمريكي بالمدينة عاصمة لإسرائيل”.

وفي 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بمدينة القدس، بشقيها الغربي والشرقي، عاصمة لإسرائيل، ما أثار غضبا عربيا وإسلاميا ورفضا دوليا. –

    BY Ozcan Gungor

    About | Hakkında:
    INTERNATIONAL CONGRESS ON SOCIAL SCIENCES VI
    Kurum/Bölüm | Institution/Department :
    USOS

    Leave A Comment / Yorum Yap